مجدداً.. الاتحاد الأوروبي ينتقد انتهاكات أردوغان لحرية الصحافة

 

وجه الاتحاد الأوروبي انتقادات جديدة إلى نظام رجب أردوغان بشأن الانتهاكات التي يرتكبها بحق الصحفيين ووسائل الإعلام معربا عن ” قلقه البالغ” إزاء القرار الذي أصدرته حكومة حزب العدالة والتنمية مؤخرا باعتقال رئيس التحرير السابق لصحيفة زمان التركية أكرم دومانلي وحملة المداهمة التي شنتها قبل أيام قليلة على المقر الرئيسي للصحيفة.

 

وفي تصريحات نقلتها وكالة جيهان التركية عبرت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية الأوروبية ماجا كوسيغانسيك عن “قلق المفوضية وتخوفها” إزاء الانتهاكات التي يرتكبها نظام أردوغان بشان حرية الصحافة في تركيا داعية المسؤولين الأتراك إلى إيقاف المداهمات التي تهدف إلى تخويف وترويع الصحفيين والكتاب .

 

ولفتت كوسيغانسيك الى ان المفوضية الاوروبية سجلت قرار الاعتقال الصادر بحق دومانلي على أنه مثير لـ”قلق بالغ” مؤكدة مرة أخرى “أن مبدأ حرية الصحافة وسيادة القانون أمر مهم وحيوي للغاية “.

 

وكانت شرطة أردوغان اقتحمت مؤخرا مقار 23 شركة تابعة لمجموعة ايبيك كوزا الاعلامية في اطار ما تسميه مكافحة الإرهاب كما اعتقلت الشهر الماضي 32 صحفيا وموظفا إعلاميا بعد مداهمتها مقرات عدد من وسائل الإعلام التركية فى مدينة ديار بكر في إطار سياساتها التنكيلية بحق الصحفيين والإعلاميين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *