رياضة

تصفيات روسيا 2018 .. المغرب والكونغو تتأهلان للدور الثالث

 

تأهل منتخب المغرب للدور الثالث الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 رغم خسارته أمام مضيفه غينيا الإستوائية 0-1 في مباراة العودة الأحد 15 تشرين الثاني

 

سجل هدف المباراة الوحيد إيغور إينغونغا في الدقيقة الـ14 ، واستفاد المنتخب المغربي من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه 2-0 ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والعودة2-1 .

 

 

الكونغو – بوروندي 2 – 2

 

وفي مباراة أخرى بلغ منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية الدور الثالث بتعادله مع ضيفه البوروندي 2-2 في كينساشا في اياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى روسيا 2018.

 

بكرت جمهورية الكونغو الديموقراطية بالتسجيل في الدقيقة 17 عبر جوردان نكولولو، لكن مهاجمه ونوريتش سيتي الانجليزي ديودونيه مبوكاني منح التعادل للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة الـ28 .

 

وفي الشوط الثاني، منح مهاجم كريستال بالاس الانجليزي يانيك بولاسي التقدم لأصحاب الارض في الدقيقة الـ 78 من ركلة جزاء، لكن فيستون عبد الرزاق أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 89 من ركلة جزاء أيضا.

 

وكانت جمهورية الكونغو الديموقراطية فازت 3-2 ذهابا الخميس الماضي في بوجمبورا.

 

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات الـ20 الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وإيابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات روسيا 2018 .