محليات

تأهيل شبكة المياه في قرية عكرشة السفان بريف القامشلي

باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالحسكة بالتعاون مع الصليب الأحمر أمس أعمال تأهيل وإصلاح شبكة مياه قرية عكرشة السفان بناحية تل حميس بريف القامشلي التي تعرضت للتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.

وأوضح مدير المؤسسة بالمحافظة محمود العكلة أن أعمال التجهيز تتضمن تركيب غاطس ومحولة كهربائية ومد قساطل مائية إضافة لتقديم 3 خزانات مياه معدنية سعة كل منها 10 أمتار مكعبة، لافتا إلى أن المؤسسة استلمت الدفعة الأولى من الكوابل الكهربائية مختلفة الأطوال والأقطار مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتكون مخزونا احتياطيا يستخدم في حال تلف كوابل الغاطسات ومضخات المياه في المشاريع المائية المنتشرة بالمحافظة.

وبين العكلة أن المؤسسة اتفقت مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف على صيانة وإصلاح كسور في شبكة مياه مدينة الحسكة، فيما تواصل ورش المؤسسة وبالتعاون مع المنظمة أعمال صيانة شبكة المياه في مدينة القامشلي وتنفيذ خط مياه داعم لحي الموظفين في المدينة.

وقدمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمؤسسة المياه بالحسكة خلال الأسبوع الماضي3 أجهزة لتعقيم المياه 2 منها وضعا في خدمة محطة مياه الحمة المغذية لمدينة الحسكة والثالث في محطة السفان المغذية لمدينة القامشلي.