الشريط الاخباريدولي

بيسكوف: موسكو لا تنوي القيام بعملية عسكرية برية في سورية

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن روسيا “لا تنوي القيام بعملية عسكرية برية في سورية”، لافتاً إلى أن هذا ما أكده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا وتكرارا وأن الحديث يجري فقط عن عمليات جوية.

 

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم في موسكو إن “الرئيس بوتين أكد مرارا وتكرارا أن روسيا سوف تقتصر في عمليتها في سورية على عنصر القوى الجوية وأن المسألة لا تدور حول عملية عسكرية برية”.

 

وينفذ سلاح الجو الروسي بطلب من الدولة السورية وبالتعاون مع الجيش العربي السوري ضربات جوية ضد التنظيمات الارهابية في سورية منذ 30 أيلول الماضي أدت إلى تدمير جزء كبير من مراكز القيادة ومعسكرات التدريب ومستودعات السلاح لهذه التنظيمات.

 

وأضاف بيسكوف في رده على سؤال للصحفيين حول تصريح الرئيس الروسي بالأمس عن تكثيف العملية العسكرية الروسية في سورية “أود أن أذكركم بأن عملية القوى الجوية الروسية تنفذ خصيصا لدعم الهجوم البري للقوات المسلحة للجمهورية العربية السورية”.

 

وأعلنت الخارجية الروسية قبل يومين أن موسكو تسعى إلى إقناع شركائها في مجلس الأمن الدولي للقيام بخطوات مشتركة في مكافحة الارهاب حيث تدعو روسيا الى تشكيل تحالف دولي واسع تحت مظلة الأمم المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بالتعاون مع الحكومات الشرعية في المنطقة.