الشريط الاخباريدوليسلايد

مثيلة إس 300 في اللاذقية.. قرارات عسكرية خطيرة لروسيا بعد سقوط طائرتها

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قرار موسكو بقطع جميع اتصالاتها العسكرية مع أنقرة على خلفية إسقاط طائرة “سو 24″ الروسية في سورية من قبل سلاح الطيران التركي.

وجاء في بيان صحفي نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية مساء اليوم ونقله موقع روسيا اليوم أنه “من الآن فصاعدا ستقوم الطائرات القاذفة بجميع طلعاتها فقط تحت حماية المقاتلات”.

وجاء في البيان أن “إجراءات ستتخذ لتعزيز الدفاع الجوي ومنها تموضع الطراد “موسكو” المزود بمنظومة صواريخ “فورت” المضادة للطائرات وهي مثيل لمنظومة إس 300 الشهيرة في ساحل اللاذقية”.

وحذرت الأركان العامة الروسية من أن “جميع الأهداف التي ستمثل خطرا محتملا علينا سيتم تدميرها”.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تدرس مجموعة من الإجراءات الضرورية للتعامل مع الحوادث مثل إسقاط مقاتلة “سو24″ الروسية في أجواء سورية مؤكدة أن العمليات ضد الإرهابيين في سورية ستتواصل.

ووصفت الوزارة وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم الهجوم على الطائرة الحربية الروسية من قبل سلاح الجو التركي بـ “العمل غير الودي” مشيرة إلى أن خبراء الوزارة لم ينجحوا في محاولاتهم لتنظيم التعامل مع الجانب التركي عبر خط الاتصال الطارئ.

بدوره أعلن المتحدث باسم الوزارة أن عمليات الطيران الروسي ضد الإرهابيين في سورية ستتواصل موضحا أن الوزارة استدعت الملحق العسكري التركي في موسكو وجرى تسليمه مذكرة احتجاج رسمية على تصرفات القوات الجوية التركية.

وكانت الوزارة أكدت أنه بعد تحليل بيانات وسائل المراقبة الالكترونية لم تعد هناك أي شكوك في أن الطائرة سو 24 الروسية التي أسقطتها تركيا فوق سورية لم تخترق الأجواء التركية موضحة أن إسقاط الطائرة من قبل طائرة “اف 16″ تركية تم صباح اليوم عندما كانت الطائرة الروسية تعود إلى قاعدة “حميميم” قرب اللاذقية.