الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يسيطر على مزارع جديدة في مرج السلطان بالغوطة الشرقية

حققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في الغوطة الشرقية تقدما جديدا خلال عملياتها المتواصلة على مقرات التنظيمات الإرهابية على محور حرستا ومرج السلطان.

وذكرت مصادر ميدانية أن وحدات من الجيش سيطرت على مزارع جديدة شمال قرية مرج السلطان وحققت تقدما جديدا باتجاه قريتى حرستا القنطرة ونولة جنوب الغوطة الشرقية بعد ضربات مكثفة على تحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام أسفرت عن مقتل العديد منهم من بينهم عز الدين برخش وعلاء وفا وأحمد غزال ومحمود سرحان وهو متزعم احدى المجموعات الإرهابية.

ولفتت المصادر الى أن وحدة من الجيش قضت على عدد من الارهابيين من بينهم زياد حسون خلال ضربات وجهتها على مقرات للتنظيمات الإرهابية في قرية حمورية.

وفي منطقة دوما نفذت وحدة من الجيش رمايات مدفعية على تجمعات واوكار إرهابيي “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي أسفرت عن سقوط 3 قتلى على الأقل وهم عدنان النخاز و أحمد شهاب وباسل الزعيم.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش تمكنت بعد رصد دقيق من القضاء على قناص وعدد من الارهابيين كانوا يتحصنون فى وكر شرق الكورنيش الوسطاني بحي جوبر.

وفي الغوطة الغربية نفذت وحدات من الجيش ضربات دقيقة على أماكن التنظيمات الإرهابية في مدينة داريا وقضت على 5 إرهابيين من بينهم وليد القادري والمدعو عمر ويلقب أبو فاروق وقبل ثلاثة ايام قضت وحدة من الجيش على الإرهابي احمد محمود أحد القياديين في ما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في ضربة على أحد أوكارهم في منطقة الفصول الأربعة بمدينة داريا.

 

إلى ذلك اشتد الاقتتال بين التنظيمات الإرهابية المتناحرة فى منطقة الحجر الأسود وأسفر عن مقتل متزعمي مجموعتين إرهابيتين محمد كشورة مما يسمى “جيش الإسلام” ومحمد حمزة مما يسمى لواء شهداء الرسول في حين سقط قتلى ومصابون فى اشتباكات بين ارهابيي “جيش الإسلام” وما يسمى جيش تحرير الشام في بلدة الضمير.