الشريط الاخباريدولي

لافروف يؤكد اهتمام روسيا بتطوير العلاقات البرلمانية مع قبرص

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء خلال لقائه رئيس البرلمان القبرصي ياناكيس أوميرو، أن بلاده ترى من الضروري تطوير العلاقات البرلمانية مع قبرص.
وشكر الوزير الروسي رئيس البرلمان القبرصي على جهوده في تطوير التعاون بين البلدين، مؤكدا أن تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين سيسهم في تنمية التعاون في شتى المجالات.
وقال لافروف: «علاقاتنا مع قبرص وثيقة جدا، ونهدف لتنميتها».
من جانبه، أكد رئيس البرلمان القبرصي أن جمهورية قبرص تعتبر روسيا صديقا حقيقيا، وقال: «علاقاتنا متينة جدا ومجربة عبر الزمن، سعداء جدا بالترحيب بكم وبوفدكم في نيقوسيا».
وخلال لقائه بنظيره القبرصي إيوانيس كاسوليديس، أكد لافروف أن لدى البلدين آفاق جيدة لتوسيع التعاون، على الرغم من الصعوبات في علاقات موسكو مع الاتحاد الأوروبي.
وقال لافروف، في مؤتمر صحفي:«لقد درسنا إيلاء اهتمام خاص لآفاق توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية، رغم المشاكل المعروفة في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، ونحن واثقون من أن هناك آفاق جيدة».
كما تطرق لافروف إلى مسألة تسوية الأزمة القبرصية، مؤكدا أن الحل يجب أن يأتي على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، والتفاهم بين الجانبين القبرصي والتركي.