العبادي: سنعتبر إرسال قوات برية أجنبية إلى العراق عملا معاديا

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته ستعتبر إرسال أي دولة لقوات برية قتالية إلى العراق عملا معاديا ينتهك السيادة الوطنية وستتعامل معه على هذا الأساس.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مؤخرا عبر وزير دفاعها أشتون كارتر عزمها نشر ما سماها “قوة استكشاف متخصصة” في العراق مبررا ذلك بما وصفه “مساعدة القوات العراقية” على قتال تنظيم “داعش” الإرهابي فيما ادعى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في بروكسل أول أمس بأن بلاده أبلغت الحكومة العراقية مسبقا بذلك.

وجدد العبادي في بيان نشره مكتبه على صفحته على شبكة الأنترنت التأكيد على عدم حاجة العراق إلى قوات برية أجنبية لافتا إلى أن الحكومة العراقية لم تطلب من أي جهة سواء إقليمية أو من “التحالف الدولي” إرسال قوات برية إلى العراق.

وقال العبادي: «إن الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بوجود أي قوة برية على أرض العراق وتؤكد موقفها الثابت و الحازم الذي أعلنته مرارا بأنها طالبت وتطالب دول العالم والتحالف الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد إرهاب “داعش” بتقديم الإسناد الجوي والسلاح والذخيرة والتدريب وضرورة زيادة فاعلية الدعم الجوي للقوات العراقية وملاحقة عناصر وقادة عصابة “داعش” الإرهابية على الحدود وفي الصحراء وإيقاف تمويلهم على أن لايتم القيام بأي نشاط إلا بموافقة الحكومة العراقية وضمن السيادة العراقية الكاملة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *