الشريط الاخباريعربي

نائب لبناني: قرار حجب «المنار» عن «عربسات» استهداف لحرية الإعلام اللبناني

 

أكد النائب حسن فضل الله، رئيس لجنة الإعلام والاتصالات في مجلس النواب اللبناني، أن قرار حجب قناة “المنار” عن القمر الصناعي “عرب سات” هو قرار سياسي يستهدف حرية الإعلام اللبناني ويشكل انتهاكا للدولة اللبنانية وخرقا للعقود التي وقعتها.

 

وأوضح فضل الله في تصريح له اليوم عقب اجتماع طارئ للجنة الإعلام والاتصالات في مجلس النواب أن المنار لم تخالف شروط العقد مع عرب سات وإيقاف بثها شكل انتهاكا لصلاحيات الجهات الأساسية في هذا القمر الصناعي لافتا إلى أن المنار والقنوات الأخرى في لبنان هي محطات مرخصة تخضع للقوانين اللبنانية ولا يمكن إخضاعها لقرارات دول أخرى.

 

وقال فضل الله إن الدولة اللبنانية معنية بشكل مباشر في القيام بخطوات عملية من أجل حماية الإعلام اللبناني موضحا أن وزارة الإعلام ستتولى عقد اجتماع عاجل بين ممثلي وسائل الإعلام المرئي ووزارة الاتصالات ورئيس الحكومة اللبنانية لمناقشة هذا الشأن.

 

وكانت شركة القمر الصناعي عرب سات أقدمت يوم الجمعة الماضي على حجب بث قناة المنار اللبنانية عن أقمارها الصناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان إلى الأردن فى استمرار فاضح لسياسة كم الأفواه الناطقة بالحقيقة والمدافعة عن القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية حيث لقى هذا القرار إدانات واسعة.