الشريط الاخباريدولي

ضبط حوالي 10 أطنان كوكايين في حوض الكاريبي

بالرغم من الجهود التي تبذلها منذ زمان عملية “كاريبي” الدولية في مكافحة تهريب المخدرات في حوض البحر الكاريبي، لا يزال المجرمون يستخفون بهذه الجهود ويواصلون تهريبهم للمخدرات.
ولا يردعهم نشاط القوات البحرية في هذا المجال، المستمر منذ عام 2006، عن مواصلة تهريب المخدرات، وهذا ما تأكد مؤخرا حيث القت البحرية الكندية القبض على حوالي عشرة أطنان من الكوكايين ومنعت بذلك تهريبها.
وحسبما أفادت وزارة الدفاع الكندية الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول، فإن 9,8 طن كوكايين تم ضبطها في حوض البحر الكاريبي منذ تشرين الأول الماضي من قبل بحريتها.
وقالت الوزارة في بيانها : ” لقد تم ضبط المخدرات من قبل السفننتين “وايتهورس” و”براندون”، بمشاركة سفن حراسة السواحل الأمريكية، قبالة سواحل أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية”.
وتشارك في العملية الدولية الخاصة بمكافحة تهريب المخدرات التي تحمل أسم “كاريبي” سفن وطائرات تابعة للقوات البحرية الكندية والأمريكية والفرنسية والبريطانية والهولندية، وتقوم بالدورية في حوض البحر الكاريبي وخليج المكسيك وكذلك سواحل أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية المطلة على المحيط الهادئ، بما في ذلك الإكوادور وكولومبيا.