ماذا تعرف عن استخدامات وفوائد الثوم..؟

هناك العديد من استخدامات الثوم الغير تقليدية، بالإضافة إلي فوائده الصحية فإن الثوم يساعد في مقاومة البعوض وزيادة المناعة والشفاء من الجروح وطرد الطفيليات بالإضافة إلي أن هناك العديد من الإستخدامات الغريبة والغير عادية.

من استخدامات الثوم إنه يعالج حب الشباب:

قم بفتح فص الثوم الطازج و تقطيعه إلي شرائح و تطبيقه علي حب الشباب كعلاج منزلي فعال، سوف يترك رائحة في بشرتك ولكن له خصائص مذهلة وذلك بسب خصائصه المضادة للجراثيم والتي تساعد في تقليل من ظهور حب الشباب حتي أنه يقضي علي تلك الخرجات العميقة التي يصعب علاجها.

من أقوى استخدامات الثوم انه يساعد في فقدان الوزن:

بالرغم من أن له نكهة قوية تجعلك تريد أن تأكل الكثير منه، إلا أن الثوم في الحقيقة له خصائص فقدان الوزن، و فقاً لبعض البحوث فإن المركبات الموجودة في الثوم ترسل إشارات للمخ بالشبع الأمر الذي سيؤدي إلي زيادة الشعور بالشبع بشكل أسرع، و يعزز أيضاً من وظيفة التمثيل الغذائي مما يساعد علي حرق المزيد من السعرات الحرارية أيضاً.

إلتهابات الأذن:

الثوم علاج عشبي رائع منذ ألأف السنين، و في الواقع الثوم يساعد في قتل البكتريا التي تسبب إلتهابات الأذن، ولكن هذا لا يعني شق فص الثوم و وضعه في أذنك ولكن يمكنك فرم فص الثوم و خلطه بالقليل من زيت الزيتون الساخن وتركه حتي يبرد و التنقيط بضع قطرات في كل مرة في قناة الأذن، ويمكنك إختصار ذلك وشراء زيت الثوم في محلات الأغذية الصحية.

علاج فقدان الشعر:

إذا كنت تعاني من أعراض الصلع ، يمكنك سحق الثوم أو تدليك فروة الشعر بزيت الثوم فهو يعمل علي تحفيز نمو الشعر.

قتل الطفيليات:

يمكنك إستخدام الثوم لطرد الطفيليات المعوية و تنظيف النعدة وينصح بتناول كل من العسل وعصير الليمون وبذور اليقطين والجزر والبنجر والثوم الإستهلاك المنتظم له يؤدي إلي صحة الجهاز الهضمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *