محليات

دورة تدريبية حول التغطية الإعلامية للقضايا الصحية في حالات الطوارئ

ركز المشاركون في دورة تدريبية أقامتها وزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية على التغطية الإعلامية للقضايا الصحية في حالات الطوارئ وذلك في فندق داما روز.

وأكد مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي أهمية دور الإعلام في نشر الوعي الصحي ومكافحة الأمراض والأوبئة، وخاصة التي أسهمت فيها الحرب الإرهابية على سورية، وتسليط الضوء على كل الإجراءات الواجب على المواطن اتخاذها للوقاية منها والحد من انتشارها.

من جانبه أشار المسؤول الإعلامي في منظمة الصحة العالمية شيما أنتوني إلى الرسائل الإعلامية الواجب التركيز عليها في حالات الطوارئ والأزمات لتعزيز الوعي لدى المواطنين، من خلال نشر معلومات ذات وثوقية عالية مخططة بشكل جيد توضح كيفية التعامل مع الأوضاع الطارئة، بما يسهم في حماية المواطنين من الجائحات المرضية، إضافة الى بث الأمل في نفوسهم ورفع معنوياتهم للوصول الى النتيجة المرجوة.

من جانبه لفت مدير المكتب الإعلامي في وزارة الصحة سامر فاتح إلى أهمية الدورة لجهة تركيزها على الرسائل الإعلامية ذات المضامين الصحية، بحيث تصل الى المتلقي بالوقت المناسب وتساعده على حماية نفسه من الأمراض والجائحات.

وتناقش الدورة التي يشارك فيها ممثلون عن الوسائل الإعلامية على مدى يومين الرسائل الصحية في حالات الطوارئ وكيفية صياغتها والمقابلات الإعلامية.