أردام: أردوغان وأوغلو سلحا تنظيم “داعش” الإرهابي وأرسلا له غاز السارين

أكد إران أردام عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري أن رجب أردوغان ورئيس الوزراء داود اوغلو سلحا تنظيم “داعش” الإرهابي ونقلا شحنات الأسلحة وغاز السارين له.

وقال أردام في الجلسة العامة للبرلمان أن: «أردوغان وأوغلو سلحا تنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سورية ونقلا السلاح لها بواسطة شاحنات المخابرات التركية»، مؤكدا أنه لم يكتف هذا الثنائي بإرسال الأسلحة بل أرسلوا غاز السارين أيضا».

وأستنكر عضو البرلمان التركي إخفاء الحكومة حقائق الشاحنات التي كانت تنقل الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية قائلا: «أنا كمواطن أريد أن اعرف الحقيقة، إلى أين كانت هذه الشاحنات متجهة وماذا كانت تحمل ولمن فإذا كانت تنقل المساعدات الإنسانية إلى التركمان كما قال أردوغان فسوف نباركه ولكن إذا كانت تنقل الأسلحة والمعدات الحربية فسوف نحاسبه ونقول عنه أنه ظالم وحليف للظالمين».

وطالب أردام الحكومة برفع السرية عن محاكمة المتهمين بالخيانة الوطنية في موضوع الشاحنات وقال: «ارفعوا السرية عن هذه المحاكمة حتى يسمع الشعب كل الحقائق ويقرر بنفسه من هو الخائن».

يذكر أن محاكمة وكلاء النيابة الثلاثة وخمسة من الجنرالات الذين أمروا بتوقيف شاحنات المخابرات المحملة بالأسلحة وهي في طريقها إلى الجماعات الإرهابية وقاموا بتفتيشها مستمرة في أنقرة بشكل سري منذ أشهر بعد أن تم اعتقال المتهمين.

كما تم اعتقال رئيس تحرير جريدة جمهورييت ومساعده بناء على شكوى شخصية من الرئيس أردوغان لأنهم نشروا صور الأسلحة على متن الشاحنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *