الشريط الاخباريمحليات

وضع حجر الأساس لكنيسة السيدة العذراء باللاذقية

تم في حي الزراعة بمدينة اللاذقية اليوم وضع حجر الأساس لكنيسة السيدة العذراء التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

وأكد البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية بالعالم في تصريح للصحفيين أن وضع حجر الاساس يمثل “ردا” على ما تشهده سورية من إجرام بحق كل مكونات الشعب السوري وانه تم اختيار يوم الجمعة لما يحمله من دلالات “لتوحيد الصلوات بين المسيحيين والمسلمين” ليكونوا يدا واحدة من أجل سورية كما كانوا دوما تجمعهم المحبة والتسامح.

ونوه البطريرك بتضحيات بواسل الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه مؤكدا حتمية انتصار سورية على الإرهاب بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها وقيادتها الشجاعة وان الاستقبال الشعبي الحاشد للدفعة الجديدة من أبطال حامية مطار كويرس في محافظة اللاذقية وعدد من المحافظات أمس دليل عظمة تضحيات وصمود هؤلاء الأبطال وحبهم لوطنهم.

كما دعا إلى تضافر جهود الجميع وتماسكهم للوقوف في وجه الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية لصون وحدتها وإعادة الأمن والاستقرار إليها منوها بدور أبناء محافظة اللاذقية في احتضان كل أبناء سورية المهجرين من مختلف المناطق.

بدوره أوضح رئيس لجنة إغاثة السريان الارثوذكس باللاذقية المحامي هشام نعمة أن مساحة الأرض المخصصة لبناء الكنيسة تبلغ دونمين وتتألف من ملحقين بمساحة 400 متر مربع.

حضر وضع حجر الأساس محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها الدكتور محمد شريتح ورئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس صديق مطره جي وحشد من علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي والأهالي .03

وكان البطريرك أفرام الثاني ترأس قداسا دينيا في كنيسة مارجرجس بحي سوق الذهب بمدينة اللاذقية صباح اليوم عقب لقائه محافظ اللاذقية في مبنى المحافظة.

وجرى للبطريرك أفرام الثاني أمس استقبال رسمي وشعبي عند وصوله إلى مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي.