ماراثون للدراجات الهوائية بطرطوس ضمن حملة بيئتنا أمانة

نظمت مدرسة طائر الفينيق للتعليم الخاص بطرطوس ماراثون رياضيا للدراجات الهوائية ضمن حملتها التي أطلقتها بعنوان “بيئتنا أمانة” بمشاركة المئات من طلاب ومدرسي المدرسة وراكبي الدراجات في المحافظة.

وانطلق الماراثون من أمام المقر القديم لفرع حزب البعث العربي الاشتراكي على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس باتجاه المدينة القديمة لينتهي عند نادي الضباط وبمسافة تقدر بـ 5 كم.

وبينت المديرة الإدارية للمدرسة ميرا إبراهيم أن الهدف من الحملة تعزيز ثقافة الوعي البيئي، والعمل على حماية البيئة، لافتة إلى أن الحملة تتضمن فعاليات متعددة تصب في مجال إعادة تدوير الورق وفرز النفايات والعيادات البيئية والحزام الأخضر حول الأبنية، مشيرة إلى أن المشروع الأهم الذي بدأت المدرسة بتنفيذه هو الاستفادة من الطاقة الشمسية كطاقة بديلة لتوليد الكهرباء في المدرسة.

وأكد عضو مجلس مدينة طرطوس ومدرب منتخب الدراجات رامي الخطيب أهمية تشجيع الناس على ركوب الدراجات باعتبارها رياضة ممتعة تفيد الصحة وتخفف من تلوث البيئة.

وأشار المشارك موسى الضابط إلى أن الحفاظ على البيئة واجب وطني على الجميع المساهمة فيه، فيما أعرب الطفل علي القبو عن سعادته بهذه المشاركة إلى جانب رفاقه من المدرسة.

وأقامت مدرسة طائر الفينيق للتعليم الخاص خلال الأعوام السابقة عدة برامج بيئية ضمن المدرسة أهمها يتعلق بنشر ثقافة إعادة تدوير المواد المستهلكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *