الشريط الاخباريدولي

مسؤول تركي سابق ينتقد بلاده وقطر: متخلفتان تريدان الديمقراطية

 

انتقد نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار، سياسات كل من حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا والسعودية وقطر تجاه سورية وقال: “من يصدق أن السعودية وقطر المتخلفتان تريدان الديمقراطية في سورية”، لافتا في ذات الوقت إلى أن “حكومة العدالة والتنمية انتهجت منذ البداية سياسة طائفية وهو ما خدم مشاريع الدول الإمبريالية”.

 

وفي حديث لقناة “خلق تي في” الإخبارية، أكد شنار “أن اللاجئين الذين خرجوا من سورية لم يخرجوا بسبب ظلم الدولة السورية كما تقول ابواق المعارضة بل هم هربوا من مظالم التنظيمات الارهابية ومنها (داعش) و(النصرة) و(احرار الشام) و(الجبهة الاسلامية) و(الجيش الحر) وغيرها”.

 

وتساءل شنار “لماذا لا تحارب هذه التنظيمات الإرهابية إسرائيل قبل أن تحارب سورية” وقال: “إنه من الغرابة والسخافة ان يسمي البعض هذه التنظيمات بالمعتدلة وهي اجرامية بالكامل”.

 

وأكد شنار أن “سقوط الدولة في سورية سيدمر سورية والمنطقة والعالم أجمع” مضيفا “إن خير مثال على ذلك هو الوضع في أفغانستان التي تحولت إلى بؤرة إرهابية قامت بتصدير التطرف والارهاب الى جميع أنحاء العالم”.

 

وفي الوقت الذي حمل فيه شنار تركيا مسؤولية دخول الارهابيين إلى سورية قال “إن روسيا جاءت سورية لمحاربة التنظيمات الارهابية التي باتت تشكل خطرا عليها ايضا بسبب الارهابيين الشيشانيين” مضيفا: “إن تركيا التي أسقطت الطائرة الروسية انما تسعى لحماية التنظيمات الارهابية المتواجدة داخل سورية قرب الحدود التركية بمسافة كم واحد”.