الشريط الاخباريدولي

نارشكين: “الناتو” ورم سرطاني ومن الضروري حله لضمان الأمن في أوروبا

وصف رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي نارشكين حلف شمال الأطلسي “الناتو” بأنه “ورم سرطاني” ينتشر في أوروبا مؤكدا ضرورة تفكيك وحل هذا الحلف من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في القارة العجوز.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن نارشكين قوله خلال اجتماع مع ممثلين عن البرلمان الصربي في موسكو اليوم: «لدي موقف خاص تجاه الناتو الذي أعتبره بمثابة سرطان في القارة الأوروبية برمتها».

وأشار نارشكين إلى أن حل حلف شمال الأطلسي سيكون بمثابة خطوة جيدة على طريق تعزيز الأمن والاستقرار في أوروبا، معتبرا أن: «عملية تفكيك هذا الحلف يمكن أن تتم على عدة مراحل أولها طرد الولايات المتحدة ثم يمكن حل الحلف بشكل عام وبطريقة غير مؤلمة».

ويواصل حلف شمال الأطلسي تحركاته الاستفزازية قرب الحدود الروسية ومحاولات التوسع في شرق أوروبا الأمر الذي تعتبره موسكو خطرا يهدد أمنها القومي.

وكانت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قالت الشهر الماضي أن توسيع الناتو بناه التحتية في أوروبا لم يسعفه في حماية الفرنسيين أو غيرهم في الاتحاد الأوروبي من الإرهاب، متسائلة: «أين كانت هذه المنظمة التي تضع في مقدمة أهدافها الأمن عندما دوت الانفجارات وأصوات إطلاق النار في سبع مناطق في باريس؟».