الشريط الاخباريعربي

لحود: صمود سورية غير المعادلات في المنطقة

أكد الرئيس اللبناني السابق العماد اميل لحود ان صمود سورية قيادة وشعبا وبسالة جيشها العربي البطل في وجه عدوان كوني افشل المخططات المرسومة للمنطقة .
وشدد لحود أمام زواره اليوم على أن “المنطقة مقبلة على تسويات كبرى بعدما حققت دول الممانعة ولا تزال انتصارات ميدانية نوعية على الإرهاب التكفيري وتنظيماته” مؤكدا أن بشائر هذه الحلول بدأت تلوح في فيينا وفي قرار مجلس الأمن رقم /2254/.
وأوضح لحود أن ما يحصل بالنسبة لليمن يدل أيضا على أن عاصفة آل سعود بلغت نهاياتها المدمرة من دون أن تحقق أهدافها أما العراق فيستعيد المبادرة في الرمادي وهو يستعد للقضاء على “داعش” تمهيدا لإزالته عن أرض ما بين النهرين.
وأشار لحود إلى أن لبنان الذي يتأثر بأوضاع المنطقة لن يبقى معزولا عن ارتدادات ما يحصل فيها داعيا الى تحصين الوحدة الوطنية والتمسك بميثاق العيش المشترك والتعالي على الحسابات الضيقة وعدم العبث بمكامن القوة لدينا والتأهب ضد أي عدوان إسرائيلي محتمل في كل حين . وأكد لحود أن قوة لبنان في قوته الفعلية ووحدة شعبه وبسالة جيشه ومقاومته التي مكنته دوما من الانتصار على الأعداء أملا أن يكون الاقتران الزمني بين عيد المولد النبوي الشريف وعيد ميلاد السيد المسيح “بشير خير وعبرة لمن لا يزال يشكك بأن الوطن للجميع والمعتقد لله”.