رياضة

ليستر سيتي وأرسنال لاستعادة التوازن في الدوري الانجليزي

 

 

يسعى ليستر سيتي المتصدر وأرسنال مطارده المباشر إلى استعادة التوازن عندما يستضيف الأول مانشستر سيتي الثلاثاء، والثاني بورنموث الاثنين، في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري الانجليزي.

 

كان الفريقان منيا بالخسارة خارج قواعدهما أمس السبت في المرحلة الـ18، حيث سقط ليستر سيتي للمرة الثانية هذا الموسم وكانت أمام مضيفه ليفربول 1-0، ومني أرسنال بخسارة مذلة أمام مضيفه ساوثهامبتون برباعية نظيفة . ويأمل الفريقان في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجاوز كبوتيهما في الـ”البوكسينغ داي” خاصة أرسنال الساعي إلى اللقب والذي رفض هدية ليفربول وفرط في انتزاع الصدارة بسقوطه المذل أمام رجال المدرب الهولندي رونالد كومان.

 

ويملك رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر فرصة تشديد الخناق والضغط على ليستر سيتي، كونهم يلعبون قبل 24 ساعة وبالتالي تحقيق الفوز وانتزاع الصدارة منه مؤقتا. وأكد فينغر ثقته الكبيرة في لاعبيه للرد على السقوط المذل أمام ساوثمبتون، وقال عقب المباراة: “هؤلاء اللاعبون لديهم روح معنوية رائعة وسيظهرون ذلك بعد 48 ساعة” في إشارة إلى مواجهة بورنموث، مضيفا “سنرد على خيبة الأمل هذه، لدي ثقة في لاعبي فريقي وسيردون الاثنين”.

 

بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام بورنموث الرابع عشر والذي كسب 10 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة وهو ما أكده فينغر بقوله: “بورنموث يلعب بطريقة جيدة جدا في الآونة الأخيرة، لكننا مطالبون أكثر منه بكسب النقاط الثلاث، فنحن نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا، وأمامنا فرصة تعويض فشلنا في اقتناص الصدارة من ليستر سيتي”.