الشريط الاخباريعربي

الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تستنكر إعدام الشيخ النمر

 

استنكرت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بلسان أمينها العام قاسم صالح، الجريمة النكراء التي ارتكبها النظام السعودي الغاشم بتنفيذ حكم الإعدام الجائر بحق العلامة الشيخ نمر النمر .

واعتبرت الأمانة العامة لمؤتمر لأحزاب العربية، الذي يتخذ من العاصمة الأردنية ؛ عمان مقراً لهاً، إعدام الشيخ النمر، وصمة عار في جبين هذا النظام المتمادي في تآمره على الأمة من دعم للمنظمات الإرهابية في سورية، وعدوانه المستمر على اليمن، وتآمره الدائم على المقاومة في فلسطين ولبنان، خدمة للمشروع الأميركي الصهيوني الذي يهدف إلى إسقاط الأمة وتمزيقها وضرب حصون المقاومة والممانعة فيها وزرع بذور الفتنة والشقاق ببن أبنائها.

وتوجهت الأمانة العامة للمؤتمر، إلى أحزاب الأمة وشعوبها للتمسك بالمقاومة وبالوحدة بين أبنائها لإسقاط أهداف هذه الجريمة والوقوف في وجه الطغيان الذي تمثله السعودية.

كما تطالبت الأمانة العامة الهيئات الدولية ولجان حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لحماية معتقلي الرأي والحريات السياسية للأفراد والجماعات.

وجعت إلى الحوار بين مكونات الأمة وقواها الحية الذي هو السبيل الوحيد للحفاظ على وحدتها وتماسكها بمواجهة الخطر الصهيوني والخطر الإرهابي الذي يتهددها.

وتقدمت من ذوي الراحل الكبير الذي أقدم على الموت بشجاعة وجرأة عز نظيرهما بأحر العزاء وأخلص التبريكات راجين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

البعث ميديا || عمان – محمد شريف الجيوسي