علوم وتكنولوجيا

5 تطبيقات تحجب صور هاتفك عن أعين المتلصصين

أصبحت خصوصية مستخدمي الهواتف الذكية أمرا إلزاميا، لابد وأن يأخذ في الاعتبار لدى مصممي المواقع والتطبيقات، خاصة وإن تعلق الأمر بالصور الشخصية التي ربما تريد إخفاؤها عن الأنظار.
لذلك كان عليك متابعة أحدث التطبيقات لحماية صورك وإخفائها عن الأنظار، وإليك 5 تطبيقات تحجب صور:
1- Best Secret Folder
يتميز هذا التطبيق، بـ3 طرق محتلفة لحماية ملفاتك، فبمجرد أن تقوم بتحميله على هاتفك، يظهر تحت عنوان MyUtilities، بدل Best Secret Folder، كذلك يمكنك من تعين كلمة مرور للوصول إلى ملفاته السرية، أيضا يتيح للمستخدم اختيار شاشة وهمية تبدو كمجلد فارغ عند تشغيل التطبيق.
أما بالنسبة لحماية صورك الشخصية، فما عليك سوى النقر على أيقونة Information في أسفل الشاشة، للحصول على المزيد من الخيارات، منها إعداد الإنذار، حتى يتمكن من إنذارك، والتقاط صورة للذين يحاولون اقتحام التطبيق.
2- Private Photo Vault
يسمح التطبيق بإخفاء صورك بقفل PIN، ويتيح للمستخدمين التقاط الصور والفيديو مباشرة في التطبيق من دون الحاجة للذهاب إلى ملف الكاميرا، وهو ما يمكنك من التقاط صور لا يستطيع أحد أن يراها.
كذلك يلتقط صورة من حاول فتح التطبيق، ويسجل موقعه عبر الـGPS ليعطي المستخدم تقرير اقتحام Break in Report.
3- KYMS
يتيح التطبيق إمكانية إخفاء وتشفير وحماية الصور والفيديو، والوثاق( PDF text Word، PowerPoint، excel)، وتحريرها، كما يقوم بفك شفرة الملفات، ويتيح للمستخدم إمكانية خلق الـPIN، والـPassword الخاصة به.
4- Vaulty
تطبيق يمكنك من حماية صورك الشخصية بكلمة السر النصية والرقمية، بالإضافة لميزة Mugshot التي تمكن من القبض على المتسلل والتقاط صورة له، كما يحوي على ميزة Online backup التي تحفظ الصور ومقاطع الفيديو المخبأة عبر الإنترنت، ليتمكن المستخدم من استعادة جميع البيانات الخاصة به في حالة فقدان الهاتف.
5- Keep Save
إذا كنت تبحث عن التطبيق بسيط لحماية صورك الشخصية، بكلمة السر الأساسية، عليك بتطبيق KeepSafe.
ببساطة اكتب رمز PIN الخاص بك، واستيراد الصور إلى ألبومات، وبعد استيراد الصور، تأكد من مسح الصور من المعرض على الهاتف الخاص بك، لأن التطبيق لا حذفها تلقائيا.