الشريط الاخباريدولي

لاريجاني يحذر واشنطن من خطوات تتعارض مع برنامج الاتفاق النووي

 

حذر رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الإدارة الأمريكية من تبني خطوات تتعارض مع برنامج العمل المشترك الشامل للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” مشددا على ان ايران ستقوم باتخاذ خطوات مماثلة.

 

وفي كلمة له خلال اجتماع مجلس الشورى الإيراني اليوم، قال لاريجاني ” إن عددا من النواب في الكونغرس الأمريكي قدموا 3 مشاريع قوانين ضد إيران للمساس بالاتفاق النووي” إلا أن الشعب الايراني لا يولي أي اهتمام بمثل هذه المشاريع و انه عازم على تعزيز البنية التحتية في البلاد وخاصة في المجال الدفاعي والنووي.

 

وأعرب لاريجاني عن استغرابه من تدخل الكونغرس الأمريكي في شؤون الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس لافتا إلى أن فيلق القدس لو لم يقم بالتصدي للارهابيين في المنطقة لكانت أمريكا تواجه عشرات الحوادث التي شهدتها باريس.

 

وحول العلاقات المتوترة بين طهران والرياض اعتبر لاريجاني أداء المسؤولين السعوديين خلال الأيام الاخيرة مؤشرا لسلوكهم السياسي غير الرصين وعدائهم للشعب الإيراني وقال ” لقد شهدنا في السنوات الماضية الممارسات العدائية لحكام بني سعود ضد إيران وقيامهم بشن الهجوم على السفارة الإيرانية في صنعاء”.