مديرية صحة اللاذقية: لا حالات لأنفلونزا خنازير مثبتة حتى الآن

أكدت مديرية صحة اللاذقية أن إصابات الأنفلونزا المسجلة في المحافظة ضمن الحدود الطبيعية لهذه الفترة من العام وبلغت ثماني إصابات.

وفي بيان أصدرته أمس بشأن ما يتم تداوله عن انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير في محافظة اللاذقية، أوضحت المديرية أن ثماني حالات راجعت المشافي العامة والخاصة والمراكز الصحية المنتشرة في المحافظة، وكانت تشكو من حالات التهاب تنفسي حاد من بينها خمس حالات متقدمة.

وذكرت المديرية أن ثلاث حالات منها شفيت بشكل تام بعد توفير العلاج المناسب لها بينما وضعت الحالات الباقية في العناية المركزة تحت المراقبة، وتم سحب مسحات بلعومية لتنميط تلك الحالات في المخبر المركزي بدمشق وجاءت النتيجة سلبية لاثنتين منها بينما لم تأت نتيجة البقية بعد.

وصرّحت معاونة مدير الصحة باللاذقية الدكتورة مجدولين أبو موسى أن المديرية توفر اللقاح مجاناً للأكثر احتياجاً مثل كبار السن المقيمين خارج منازلهم في دور الرعاية الخاصة، وذوي الأمراض المزمنة والنساء الحوامل المراجعات للمشافي والمراكز الصحية العامة.

وأوضحت أبو موسى أن اللقاح يحتاج إلى فترة ستة أسابيع لبدء فعاليته، لذلك لا يمكن الاعتماد عليه فقط في الوقاية بل يجب إشراك أساليب الوقاية العامة المعروفة واتباع قواعد السلامة العامة والابتعاد عن طرق العدوى، مبينةً أن اللقاح غير متخصص بأحد أنماط الأنفلونزا ولا يشكل فعالية ضد جميع أنماطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *