تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين سورية وروسيا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين الحرص على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع روسيا الاتحادية، وفتح آفاق جديدة لها، ولا سيما بين شركات ومؤسسات التجارة الداخلية والشركات الروسية ومنها شركة “سوفوكريم”.

وقال شاهين خلال لقائه وفد شركة سوفوكريم الروسية برئاسة تيموروف محمد فيتش: إن هناك توجها حكوميا بالعمل على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين سورية وروسيا، إلى مستوى العلاقات السياسية والعسكرية المتميزة بين البلدين، وتفعيل هذه العلاقات في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة لها.

ولفت شاهين إلى أهمية أن تنفذ شركة “سوفوكريم” الأعمال الموكلة إليها، المتعلقة بإعادة تأهيل مطحنة تلكلخ في الوقت المحدد وحسب العقد المبرم معها، لأهمية هذه المطحنة، مبينا أنه يتم العمل على تذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تعترض ذلك.

بدوره أكد مدير شركة سوفوكريم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه الشركات الروسية بإنجاز مشاريعها في سورية، بما يخدم شعبها ويساعده على تجاوز محنته وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مبينا أن الشركة تعمل على تنفيذ العقد المبرم المتعلق بمطحنة تلكلخ بالوقت المحدد ودون تأخير، إلى جانب حرصها على إعادة تأهيل صومعة عدرا وتوسيع عملها مع العديد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية ذات العلاقة.

من جانبه أكد الوكيل العام لشركة سوفوكريم في سورية الدكتور نضال أحمد أن هناك متابعة وتنسيقا دائما بين كوادر الجانب الروسي المختصين والجانب السوري، لتنفيذ الأعمال في مطحنة تلكلخ ويجري العمل باستمرار لتذليل الصعوبات والمعوقات، إضافة إلى أنه يتم إرسال الدفعة الثانية من المعدات الخاصة بالمطحنة، واتخاذ الترتيبات والإجراءات اللازمة لتأهيل صومعة عدرا بسعة مئتي ألف طن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *