طرطوس: «40» إصابة أنفلونزا مشتبه بها وإجراءات لمواجهتها وتطويقها

ذكرت مصادر مطلعة أن عدد الوفيات المشتبه بإصابتها بأنفلونزا الخنازير وصل يوم أمس إلى ستة وفيات، في حين مازالت هناك 25 إصابة مشتبه بها قيد المعالجة في مشفى الباسل بطرطوس، إصابتان منها بحالة حرجة و9 حالات في القدموس، و3 في الشيخ بدر وحالة واحدة في كل من الدريكيش وبانياس.

وبحسب صحيفة “تشرين” تقول المصادر: أن هناك بعض الحالات قد شفيت تماماً وغادرت المشفى منهم طبيب أصيب بالعدوى وهو يقوم بمعالجة المرضى، وبقيت 3 حالات في العناية المشددة.

ويذكر أن سبب عدم اكتشاف المرض يعود لعدم وجود مخبر متخصص بهذه الأمراض في المحافظة، لذلك فإن الصعوبة تكمن في إرسال المسحات إلى مخبر وزارة الصحة وتكاليفها التي تصل للمريض الواحد إلى 25 ألف ليرة.

ويذكر الدكتور محمد جري عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الصحة في طرطوس أنه تم استلام 12100 جرعة لقاح من وزارة الصحة ستعطى للمشافي العامة والمراكز الصحية وللعاملين في المناطق الصحية وقد بدئ بتوزيعها.

وتحسباً لأي طارئ قام محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي بتشكيل خلية أزمة مهمتها متابعة الإجراءات التي تتخذها الجهات الصحية لمواجهة هذا المرض وعلى مدار الساعة.

وفي السياق نفسه عممت المحافظة إلى المشافي الخاصة ونقابة الأطباء إبلاغ خلية الأزمة بكل الحالات التي ترد للمشافي الخاصة أو العيادات العائدة للأطباء، وذلك لمتابعة هذه الحالات وتطويقها وإعطائها العلاج المناسب، علماً أن كل الأدوية متوافرة مجاناً في مديرية صحة طرطوس ومشافي المحافظة ومراكزها الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *