معرض تشكيلي بطرطوس يتضمن مواضيع ومدارس فنية متنوعة

أقامت مديرية التربية بالتعاون مع فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس اليوم معرضا فنيا تشكيليا بعنوان “فنانون رواد من طرطوس” في صالة عمريت للتربية الفنية التشكيلية بالمدينة، تضمن 32 لوحة تشكيلية لثمانية فنانين تنوعت مواضيعها ومدارسها الفنية، إضافة إلى 11 لوحة من أعمال لفنانين راحلين.

وأشار رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس سليمان احمد إلى أن المعرض هو انطلاقة مميزة للأنشطة الفنية لفرع الاتحاد لهذا العام، وخاصة أن المعرض يجمع فنانين تميزت تجاربهم الفنية بالنضج والحضور المميز على الساحة السورية والعربية.

ومن جانبه أوضح مدير تربية طرطوس عبد الكريم حربا أن إقامة مثل هذه المعارض تؤكد الإصرار على متابعة الإبداع والفن، مبينا أن المعرض تميز بلوحات فنية تنتمي إلى مدارس فنية مختلفة كالواقعية والتعبيرية وغيرها، ما يسهم بتنمية الذائقة الفنية لدى المتلقي.

وجاءت مشاركة الفنان التشكيلي احمد خليل بلوحة بورتريه زيتي رسمها منذ نحو خمسين عاما ويقول: أن هذا المعرض يعتبر خطوة للأمام باتجاه تطوير الثقافة البصرية لدى المتلقي.

كما أوضح الفنان التشكيلي جورج شمعون انه شارك بأربع لوحات زيتية القاسم المشترك فيها هو النافذة، حيث يجسد بكل نافذة ذكرى معينة، مشيرا إلى أن المعارض تتيح للفنان التواصل مع زملائه وجمهوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *