الشريط الاخباريسلايدسورية

السيدة أسماء الأسد تشارك بتتويج طلاب ‏الأولمبياد العلمي الأوائل

برعاية السيدة أسماء الأسد أقامت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري حفل تكريم وتتويج الفائزين في التصفيات النهائية للاولمبياد على المستوى الوطني في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية دورة عام 2015-2016 ضمن حفل فني في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وقالت السيدة أسماء في كلمة لها: نحن السوريين نور وحضارة وثقافة وتاريخ، هذه هي هويتنا التي عمرها 7 آلاف سنة، ومهما حاولوا لن يقدروا أن يغيروها.

وأضافت السيدة أسماء كلّ الأمم تمر عليها مصائب وآلام وتحدّيات وحروب وتهجير وقتل ومجازر مثل المجزرة التي ارتكبها وحوش الأرض بدير الزور من يومين، ومن هنا أريد أن اترحم على كل ‏الشهداء اللذين استشهدوا في هذه المجزرة البربرية وعلى كل شهداء ‫ سورية المدنيين والعسكريين.

وتابعت السيدة أسماء: هذا هو قدرنا، ان يمر البرابرة على أرضنا بأشكال مختلفة ومسمّيات مختلفة، لكن الأمم العريقة تنهض من جديد.. وتعود أقوى وأفضل مما كانت، ونحنا هكذا الحرب اللي مرت علينا قوّتنا.. وزادت من مناعتنا وصلابتنا.

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في اختصاصات الرياضيات وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية

ففي قسم الرياضيات

المركز الأول عمر الكلاس من محافظة دمشق، المركز الثاني محمد ضاهر من محافظة حمص، المركز الثالث عمار عيسى من محافظة اللاذقية.

وفي قسم علم الأحياء

المركز الأول ضحى محمد من محافظة حمص

المركز الثاني رامي صقر من محافظة طرطوس المركز الثالث نبيل نظام من محافظة دمشق

في قسم الفيزياء

المركز الأول عبد الرحمن جغل من محافظة حلب المركز الثاني لياس فرح من محافظة حلب المركز الثالث عدي بركة من محافظة السويداء

في قسم الكيمياء

المركز الأول بكري جمال من محافظة حلب المركز الثاني يارا عنبر من محافظة حلب المركز الثالث أنس العك من محافظة دمشق

في قسم المعلوماتية

المركز الأول تامر تامر من محافظة حمص المركز الثاني فادي يونس من محافظة اللاذقية المركز الثالث مرهب العويد من محافظة حمص

وكانت المنافسات النهائية للاولمبياد العلمي السوري المركزي انتهت أمس بتأهل 50 مشاركا ومشاركة الذين سيمثلون سورية في الاولمبيادات العالمية التي تقام في تموز القادم في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الاحياء.