الهلال الأحمر العربي السوري يتسلم 7 سيارات إسعاف من الأمم المتحدة

تسلمت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم “7” سيارات إسعاف مقدمة كمنحة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم مهام المنظمة الصحية والإنسانية في سورية.

وفي تصريح للصحفيين عقب تسليم السيارات أكد المفوض السامي لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ضرورة العمل من أجل تخفيف معاناة المهجرين واللاجئين السوريين جراء الأزمة بانتظار إيجاد حلول لها.

وأوضح غراندي أنها زيارته الأولى إلى سورية وتهدف للاطلاع على أوضاع المهجرين ومعرفة احتياجاتهم مشيرا إلى ضرورة الوصول إلى جميع المحتاجين وتلبية متطلباتهم بالتعاون مع الحكومة السورية والشركاء كمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بدوره أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور عبد الرحمن العطار أن المنحة تأتي في إطار التعاون القائم بين الجانبين منذ أكثر من عشر سنوات في مختلف المجالات الإنسانية وأن السيارات سترفد وتدعم منظومة الإسعاف في المنظمة والتي باتت تضم أكثر من “45” سيارة إسعاف موزعة على جميع المراكز الصحية التابعة للمنظمة في مختلف المحافظات والمناطق السورية.

وأعرب العطار في تصريح لـ سانا خلال استلام سيارات الإسعاف من المفوضية في مجمع الهلال الأحمر الصحي في منطقة الزاهرة بدمشق عن أمله في زيادة الدعم المقدم من المفوضية وغيرها من منظمات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني لافتا إلى أهمية التعاون المشترك بين المنظمة والمفوضية والمنظمات الدولية في دعم مهام المنظمة الإنسانية والإغاثية وتقديم الخدمات لجميع المتضررين والذين يحتاجون للمساعدة.

وبعد تسليم السيارات لمنظمة الهلال الأحمر زار غراندي مركز الإقامة المؤقتة أم عطية الأنصارية في الزاهرة للاطلاع على أوضاع المهجرين المقيمين فيه وعلى طبيعة الخدمات المقدمة لهم من النواحي الصحية والإغاثية والتعليمية والنفسية والمهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *