قاديروف: القوات الشيشانية تمكنت من تصفية 19 إرهابيا خلال العام الماضي

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أن قوات إنفاذ القانون تمكنت من تصفية 19 إرهابيا بينهم أحد متزعميهم خلال العام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” عن قاديروف قوله في كلمة أمام اجتماع موسع لمسؤولين في وزارة الداخلية أن: «الجهود تبذل لكبح مظاهر التطرف والإرهاب في البلاد وقد تمت تصفية 19 مسلحا بينهم متزعم خلال عام 2015.

ووفقا لقاديروف انخفض عدد الجرائم الخطيرة بنسبة 25 بالمئة أي بمقدار الربع تقريبا خلال العام الماضي وانخفض معدل حوادث الطرق بنسبة 19% فيما ارتفع معدل حل الجرائم نسبة 6.6%.

وأشارت الوكالة إلى أن 23 إرهابيا كان قد تمت تصفيتهم في عمليات أمنية في الشيشان خلال عام 2014.

بدوره قال ألكسندر سافينكوف نائب وزير الداخلية الروسي خلال الاجتماع أن النشاط الإرهابي شهد انخفاضا في الشيشان خلال العام الماضي، مضيفا أن هذا لم يحدث من تلقاء نفسه وأن معدل اكتشاف الجريمة في البلاد تجاوز 86% وهو أعلى معدل لحل الجريمة في روسيا.

وكان قاديروف أكد في تشرين الأول الماضي أن بلاده تبذل جهودا حثيثة في محاربة الدعاية للإرهاب والتطرف وتأتي هذه الجهود في المقام الأول من مشاركة رجال الدين الحاصلين على التعليم الإسلامي إضافة إلى رؤساء المناطق والأحياء وممثلي منظمات الشباب والبرلمانيين ورجال الأجهزة الأمنية ما يؤدي إلى منع الشباب الشيشاني من الالتحاق بصفوف المجموعات الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *