عمال التبغ يطالبون بتأمين وسائط نقل وتشميلهم بالمهن الشاقة والخطرة

طالب أعضاء نقابة عمال التبغ بتعديل فئات العاملين الحاصلين على شهادات دراسية أعلى خلال عملهم وتأمين وسائط نقل للعاملين، وفتح مستودعات لتغليف التنباك في فرع المنطقة الجنوبية.

كما دعوا خلال مؤتمرهم السنوي إلى تشغيل معمل الصناديق الكرتونية، وتحديث واستبدال الآلات القديمة، وإيجاد حل لموضوع التأمينات الواجب دفعها وتشميل العاملين بالمؤسسة بالمهن الشاقة والخطرة، وفتح سقف الحوافز الإنتاجية، وتثبيت العمال المؤقتين.

ولفت رؤساء اللجان النقابية إلى واقع العمل والعمال في قطاعاتهم والى أهم المطالب العمالية، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري للذود عن الوطن وحماية المكتسبات العمالية.

وأكدت رئيسة مكتب نقابة عمال التبغ ميادة الحافظ تمسك عمال سورية بمؤسساتهم ومعاملهم رغم ما تعرضت له من أعمال تدمير وتخريب على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة.

بدوره شدد رئيس اتحاد عمال دمشق حسام إبراهيم على ضرورة الأخذ بمتطلبات الطبقة العاملة التي تعبر عن تطلعاتهم في الدفاع عن القطاع العام وتطويره، مبينا مسؤولية العمال خلال المرحلة القادمة في سبيل محاربة تجار الأزمات الذين يستغلون ما تمر به سورية لجهة رفع الأسعار واحتكار المواد التموينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *