دولي

عمدة نيويورك السابق يخوض الانتخابات للبيت الأبيض كمستقل

كتبت صحيفة «نيويورك تايمز» اليوم الأحد، أن عمدة نيويورك السابق الملياردير مايكل بلومبيرج، وجه مستشارين لوضع خطط لحملة مستقلة محتملة لخوضه الانتخابات الرئاسية أواخر العام الجاري
وقال مستشارون ومساعدون لبلومبرج أنه يشعر بالغضب من هيمنة الملياردير المثير للجدل دونالد ترامب على استطلاعات الرأي الخاصة بالحزب الجمهوري وكذلك حيال تعثر وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون أمام منافسها في الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز.
وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن بلومبرج فكر قبلا في شغل البيت الأبيض، لكنه دائما ما كان يخلص إلى أنه لن يفوز، وهو ما لم يعد يقوله حيث يشعر بدفعة جديدة لطموحاته الرئاسية في ظل تغير المشهد الانتخابي عما هو متوقع.
واتخذ، مايكل بلومبرج، البالغ 73 عاما، خطوات ملموسة باتجاه حملة انتخابية لترشحه كمستقل وألمح لأصدقاء ومؤيدين له أنه على استعداد لإنفاق ما لا يقل عن 1 مليار دولار من ثروته على الحملة، ذلك وفقا لأشخاص مطلعين تحدثوا للصحيفة شريطة عدم ذكر أسمائهم.
ووضع عمدة نيويورك السابق مهلة حتى أوائل آذار لاتخاذ قرار نهائي في أمر خوضه السابق الرئاسي كمرشح مستقل. وتشير الصحيفة أن خوض بلومبرج السابق نحو البيت الأبيض من شأنه أن يقلب موازين الانتخابات الرئاسية التي قد تشهد مزيد من الاضطرابات بسبب مرشح غير متوقع مثل بلومبرج.