الشريط الاخباريدولي

باتروشيف: توجد مسائل في سورية يجب علينا أن نحلها وهذا يتطلب وقتا معينا

أكد رئيس مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أنه كلما قصرت مدة العملية العسكرية الروسية في سورية ضد التنظيمات الإرهابية كان ذلك أفضل مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة “حل مسائل معينة”أولا.

وقال باتروشيف في مقابلة مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا نشرت اليوم “في سورية توجد مسائل يجب علينا أن نحلها بالضرورة، وهو أمر سيتطلب وقتا معينا لكن كلما قصرت مدة العملية العسكرية كان ذلك أفضل” .

وحذر باتروشيف من أن خسارة سورية في الحرب ضد الإرهاب ستؤدي حتمياً إلى “تعزيز مواقف تلك التنظيمات الإرهابية وإلى توجهها لاستهداف الأراضي الروسية” مشدداً على أن “مهمة روسيا في سورية تكمن بالدرجة الأولى في حماية مصالحها لكنها تدافع أيضا عن أمن الدول الأخرى في العالم من خطر الإرهاب الدولي” .

وأشار المسؤول الروسي إلى تكثيف التنظيمات الإرهابية مثل “داعش والقاعدة وجبهة النصرة” أنشطتها في شمال إفريقيا والشرق الأوسط مبيناً أن “توسيع دائرة نشاط تلك التنظيمات يخلق مخاطر تهدد أمن دول كثيرة بينها روسيا”.

وذكر باتروشيف أنه سبق لروسيا أن واجهت الإرهابيين الدوليين في أراضيها ولا يجوز لها أن تسمح بتسللهم إلى داخل البلاد مجددا موضحاً أن هذا هو السبب الذي “نحارب الإرهاب خارج أراضي بلدنا”.