الشريط الاخباريمحليات

الجزائري يدعو للاستفادة من تجربة الهنود في المشاريع الصغيرة والمتوسطة

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية همام الجزائري مع سفير جمهورية الهند بدمشق مان موهان بانوت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بين البلدين الصديقين.
وأكد الجزائري أهمية وضع إطار للتعاون المستقبلي بين سورية والهند يرتكز على مجموعة من المحاور أهمها التحضير لعقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة السورية الهندية كونها تشكل إطاراً ناظماً لمتابعة علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتطوير برامج تنموية مشتركة هدفها دعم ومساعدة هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في سورية لتحقيق أهدافها بالاستفادة من الخبرات الهندية في هذا المجال إضافة إلى تطوير برامج تنموية مشتركة تسهم في تعزيز إعادة المتضررين جراء الأزمة الراهنة للاندماج الاقتصادي في الريف وتعزيز القدرات الذاتية لتوليد الدخل وإيجاد فرص العمل.
كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الاستثماري مع القطاع الخاص الهندي والاستفادة من المزايا التي يوفرها قانون التشاركية مع القطاع الخاص الذي تم صدوره مؤخراً لتنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة مع الحكومة السورية كمشاريع البنية التحتية والصناعات الأساسية والاتفاق على إطار قانوني جديد لتعزيز وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين.
من جهته لفت السفير الهندي إلى اهتمام حكومة بلاده بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وأكد ضرورة تنشيط التعاون على مستوى فعاليات قطاع الأعمال في كلا البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة.
كما اتفق الجانبان على استمرار التواصل والإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وترجمته عبر مذكرة تفاهم مشتركة تغطي جميع الجوانب التي تم التباحث بشأنها.