البحرية الإيرانية تستأنف مناورات «الولاية 94» العسكرية

نفذت القوات البحرية الايرانية في اليوم الثاني من المرحلة الرئيسية لمناورات الولاية 94 البحرية الكبرى في مضيق هرمز وشمال المحيط الهندي عمليات الدفاع الساحلي بدعم من القصف المدفعي المكثف.

وفتحت القوات الخاصة للبحرية خلال المناورات نيرانها الكثيفة ضد العدو الوهمي بالاستفادة من الزوارق السريعة والأسلحة الخفيفة والثقيلة كما نفذت طائرتان مروحيتان عملية إنزال مظليين في أجواء المنطقة للقيام بمهمة تطهير الساحل.

وبادرت الزوارق السريعة للقوة البحرية للجيش الايراني أيضا بفتح نيرانها الثقيلة في منطقة المناورات بالاعتماد على مدافع من عيار 107 مليمترات وانواع المدافع الرشاشة والقاذفات المحملة وصواريخ الكاتيوشا فيما قامت بعض زوارق القوة البحرية بعمليات زرع الالغام وشاركت في هذا الجزء من هذه المناورات زوارق سريعة من طراز شهاب ورعد وعاشوراء .

على هامش المناورات قال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري انه اذا نجح العدو بالافلات من مدمراتنا وصواريخ أرض بحر فانه سيواجه على بعد 24 ميلا من الساحل نيران قواتنا مؤكدا أنه لا يمكن لأي جسم متحرك اختراق هذه الكثافة النارية للوصول إلى الساحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *