تلاعب بسجلات صيدلية مشفى حلب الجامعي واختلاس أدوية بقيمة 16 مليون ل.س

كشف الجهاز المركزي للرقابة المالية عن نتائج التحقيق بالمخالفات المرتكبة لدى الهيئة العامة لمشفى حلب الجامعي بقسم الصيدلية المركزية، عن قيام أمين الصيدلية بالتلاعب بسجلات محاسبة الصيدلية وبقيمة مقدارها 15.9 مليون ليرة سورية.
وبين التقرير أنه ولدى جرد مواد الصيدلية المذكورة وتدقيق كل أذونات صرف الأدوية ومطابقتها مع سجلات محاسبة الصيدلية عن الأعوام (2013-2014-2015) من اللجنة المشكلة لهذا الغرض بموجب المذكرة الإدارية رقم (142) تاريخ 11/6/2015 تبين وجود نقص بكميات الأدوية الموجودة فعلياً بالصيدلية مقارنة مع الأرصدة الدفترية من واقع السجلات وبقيمة مقدارها (15.9) مليون ليرة سورية.
إضافة إلى وجود زيادة بكميات بعض الأدوية الموجودة فعلياً عن رصيدها الدفتري وبقيمة بلغت (1.6) مليون ليرة سورية.
وقد تم إدخالها لقيود سجلات محاسبة الصيدلية المركزية وأثبت التقرير قيام أمين الصيدلية المذكورة (ث. ب) بالتلاعب بسجلات محاسبة الصيدلية عن طريق التحوير والتزوير بكميات الأدوية المصروفة فعلاً وبأرصدة الأدوية المدورة من أعوام سابقة واختلاس الفرق وما سهل عليه هذه العملية تكليفه العمل كمحاسب للصيدلية إضافة لعمله كأمين للصيدلة وذلك من رئيس قسم الصيدلية الدكتور (م. ب) بحجة تغيب المحاسبة عن العمل بإجازة أمومة وعدم متابعة عمله.
كما تبين وجود كميات من الأدوية منتهية الصلاحية بلغت قيمتها الإجمالية مبلغاً وقدره 1285800 ل. س من دون أن يتم توزيعها على أقسام المشفى قبل انتهاء الصلاحية أو استبدالها من الشركة الموردة لها وفق الاتفاق مع هذه الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *