مهندس سوري يحصل على جائزة دولية للبحث العلمي في إسبانيا

فاز فريق مؤلف من ثلاثة أكاديميين بينهم الطالب السوري المهندس “ميلاد يوسف” بجائزة دولية تمنحها شركة “قلعة كانينا” للبحث العلمي في مجال زيت الزيتون بالتعاون مع جامعة خايين الاسبانية وذلك لتحقيقهم المركز الأول في بحث بعنوان “طريقة فعالة ومجدية اقتصاديا وصديقة للبيئة في مكافحة ذبابة ثمرة الزيتون”.

وذكرت صحيفة “اوليو” الإسبانية الصادرة في مدينة خايين بإقليم الأندلس أن لجنة التحكيم المؤلفة من أربعة باحثين من جامعة خايين وأربعة آخرين من جامعة كاليفورنيا ديفيس الأمريكية أشاروا في تقريرهم النهائي إلى مدى أهمية البحث والحالة التي تعالجها هذه الدراسة العلمية والنتائج الإيجابية التي يمكن تحقيقها منها وخاصة في مجال البيئة والطرق العلاجية المستدامة في مكافحة ذبابة ثمرة الزيتون.

وقال الباحث يوسف الذي تم إيفاده إلى إسبانيا من قبل وزارة الزراعة في سورية من أجل الحصول على شهادة الدكتوراة في مجال المكافحة المتكاملة لآفات الزيتون “إنه يهدي تفوقه إلى وطنه الأم سورية وشعبها وقيادتها التي ترعى الطلبة والباحثين وتقدم لهم كل الدعم المادي والمعنوي”.

من جانبه قدم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إسبانيا التهاني للمهندس يوسف متمنيا له المضي قدما في تحقيق المزيد من النجاح والعودة إلى الوطن من أجل المشاركة مع أبنائه في بناء ما دمرته يد الغدر والعدوان.

وتبلغ قيمة الجائزة الممنوحة من الشركة لفريق البحث العلمي الفائز 6000 يورو وستقدم للفائزين في 7 نيسان القادم ضمن حفل رسمي يعقد في قلعة كانينا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *