علوم وتكنولوجيا

أبل تسحب شواحن الهواتف واللاب توب لصعقها المستخدمين كهربائيا

هل اشتريت هاتفا أو جهازا محمولا من شركة أبل خلال العقد الماضي ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فربما يكون شاحن جهازك خطيرا.
وأعلنت شركة أبل اليوم 29 كانون الثاني عن سحب كمية كبيرة من أجهزة الشحن التي بيعت مع أجهزة الشركة بين عامي 2003 و 2015 في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا والأرجنتين والبرازيل.فما هو السبب؟.
تقول الشركة إن أجهزة الشحن قد تنكسر، وتتسبب في خطر حدوث صعقة كهربائية عند لمسها.
وقالت شركة الإلكترونيات العملاقة إنها كانت على علم بعدد 12 من الحوادث التي وقعت في جميع أنحاء العالم، وأعلنت عن قيامها بسحب لأجهزة الشواحن التي تسببت بهذه الحوداث.
وقالت الشركة في بيان لها: “لأن سلامة العملاء هي الأولوية العليا للشركة، تطلب أبل من الزبائن التوقف عن استخدام المحولات ذات المكونات المتضررة، ويجب على العملاء زيارة الموقع www.apple.com/support/ac-wallplug-adapter للحصول على تفاصيل حول كيفية تبادل المحولات المتضررة بالجديدة”.
وقالت أبل إن الخطأ لن يؤثر على من الأجهزة الأخرى التي بيعت في كندا والصين، هونج كونج، اليابان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، حين تكمن المشكلة في أجهزة البلدان الذكورة أعلاه فقط.
وقالت الشركة في توضيح لها إن الشواحن المتضررة تحتوي على 4 أو 5 أرقام في الشق الداخلي بجسم الشاحن، أو أنها لا تحتوي على أية نقوش على الإطلاق، أما الشواحن السليمة فتحتوي على 3 حروف في الشق الداخلي.