الجعفري لدي مستورا: متمسكون بالحفاظ على وحدة سورية واستقلالها وسيادتها

عقد وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف برئاسة الدكتور بشار الجعفري اجتماعا مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا اليوم.
ونقل موفد سانا عن مصادر في الأمم المتحدة أن الدكتور الجعفري أكد خلال الاجتماع تمسك السوريين بالحفاظ على وحدة سورية واستقلالها وسيادتها ووحدة شعبها مشيراً إلى جهات ترعى كيانات إرهابية وترفض إدراجها كمنظمات إرهابية دولية.
وذكرت المصادر أن الجعفري لفت خلال الاجتماع إلى وجود جهات تطلق تسمية “المعارضة المعتدلة” على الإرهابيين الأجانب تدعم الإرهاب وهذه الجهات تدير حروباً بالوكالة على الأرض السورية، وإلى أن قرارات مجلس الأمن الدولي تدرج “داعش” و”النصرة” ومن يرتبط بهما على قائمة التنظيمات الإرهابية وهذا يعني أن حركة “أحرار الشام” تنظيم إرهابي.
كما أكد الجعفري وفق المصادر جدية الحكومة السورية في الحوار والبحث عن حل سياسي للأزمة يحدده الشعب السوري دون أي تدخل خارجي.
ووفق مصادر الأمم المتحدة فإن دي ميستورا أكد خلال الاجتماع الحاجة إلى عملية سياسية يقودها السوريون لحل الأزمة وأنه بانتظار الرد على دعوات وجهها إلى بعض فئات المعارضة.
وأشارت المصادر إلى أن دي ميستوا ذكر خلال الاجتماع أنه سيعمل حتى يوم الاثنين القادم على ما يمكن فعله ويعتزم عقد اجتماع بعد غد الأحد لمناقشة أمور أخرى.
وكان وفد الجمهورية العربية السورية وصل إلى جنيف في وقت سابق اليوم للمشاركة في الحوار السوري السوري برعاية الأمم المتحدة.
ويضم الوفد الذي يترأسه الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة كلا من حسام الدين آلا سفير سورية لدى الأمم المتحدة في جنيف وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين وأحمد كزبرى ومحمد خير العكام وأمل يازجي وحسن البحري وعمر أوسى وأمجد عيسى وعمار عرسان وجميلة شربجي ورفاه بريدي والياس شاهين وسامر بريدى وأسامة على ورؤى شربجي.
وأعلن دي ميستورا أمس أن الحوار السوري السوري المقرر في جنيف لا يمكن أن يفشل، معرباً عن أمله في أن يحرز الحوار تقدما يعيد الاستقرار والسلام إلى سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *