مقتل أكثر من 200 إرهابياً من «داعش» بعمليات عسكرية في العراق

 

شنت القوات العراقية عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات إرهابيي “داعش” في مناطق عدة من محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

 

وقالت مصادر في الحشد الشعبي إن قوات الحشد شنت بمساندة الجيش وسلاح الجو هجوما استباقياً على تجمعات لإرهابيي “داعش” جنوب شرق الثرثار على المحور المواجه لشمال الرمادي وقتلت نحو 60 منهم كانوا يتحصنون في منازل عدة ويستعدون لشن هجمات على قطعات الحشد .

 

وأضاف المصدر إن قوات الحشد تمكنت أيضا من قتل نحو 90 إرهابيا في منطقة الثرثار خلال محاولتهم الفاشلة الهجوم على خط الصد بالسيارات المفخخة.

 

ووجه سلاح الجو العراقي ضربات موجعة لتجمعات إرهابيي “داعش” في منطقة البو ذياب شمال الرمادي أسفرت عن مقتل العشرات منهم إضافة إلى تدمير 4 مقرات للإرهابيين في منطقة جويبة شرق الرمادي بضربات جوية أخرى.

 

بدوره أعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار مقتل 17 من إرهابيي تنظيم “داعش” بقصف غرب مدينة الرمادي .

 

وفي الموصل شن الطيران العراقي غارات على مواقع لتنظيم “داعش” الارهابي ما أدى إلى مقتل ما يسمى وزير حرب “داعش” في المدينة الإرهابي أفغاني الجنسية جلاوي حمدان النعمة و18 متزعما من السعوديين والسوريين والأفغان لدى وجدهم في قضاء الحضر جنوب الموصل.

 

كما قتل متزعم “داعش” في جنوب الموصل الإرهابي المدعو عامر مجيد جار الله و6 اخرون برفقته إضافة إلى مقتل ما يسمى المسؤول الاعلامي ل”داعش” بولاية نينوى الإرهابي همام الجوعاني وعدد آخر من الارهابيين بقصف منزله وسط الموصل.

 

وشن سلاح الجو العراقي غارات استهدفت مواقع ارهابيي “داعش” في الشرقاط والحويجة في صلاح الدين ما أدى إلى مقتل كل من الارهابي السعودي نمر الدين ابو عائشة وأبو مروان الجزائري مسؤول الدعم المالي في دجلة والإرهابي روكان الشامي المخطط للجرائم في محافظة صلاح الدين.

 

وقتل المتزعم العسكري لتنظيم “داعش” في كرمة الفلوجة الإرهابي أبو قتادة العراقي وتسعة من مساعديه وتم استهداف تجمع لإرهابيي “داعش” غرب مكيشيفة ما أدى الى مقتل عدد من المتزعمين بينهم الإرهابيون جعفر حسين الخداوي وأبو صباح الخداوي وأبو همام التونسي إلى جانب مقتل مسؤول الانتحاريين في قاطع الفلوجة مع متزعم شيشاني وبصحبتهم 8 إرهابيين كانوا موجودين ضمن التجمع وحرق عربتين وتدمير ثماني عربات ملغمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *