منوع

خلال أسبوع.. بعض خدمات “غوغل” تتوقف للمرة الثانية

 

توقفت، ظهر أمس بعض خدمات غوغل عن العمل لفترة من الزمن، وذلك للمرّة الثانية خلال أسبوع واحد، بعدما عانت خدمات الشركة من اضطرابات في العمل يوم الثلاثاء، 26 كانون الثاني المُنصرم.

ولاحظ مُستخدمون في أماكن مُتفرّقة حول العالم انقطاع بريد جيميل ومُستندات غوغل Google Docs عن العمل، مما دفعهم لنشر تغريدات عبر تويتر مُستخدمين الوسم #GmailIsDown، بسبب عدم توفر أية معلومات حول سبب الانقطاع، لتُحدّث غوغل فيما بعد صفحتها الخاصّة بحالة خدماتها وتُعلن عن بعض المشاكل.

وقالت غوغل إن “خوادمها تعُاني من مُشكلة أثّرت على إمكانية استخدام بريد جي ميل، حيث تضررت شريحة لا تتجاوز 0.018% من إجمالي المُستخدمين مع وعود بحلّ المُشكلة بأسرع وقت مُمكن.

وحدّثت الشركة بعدها بدقائق حالة الخدمات”، مضيفةً أنها “تعتذر عن المشاكل التي أدّت إلى فقدان الاتصال، وأكّدت أن جميع خدماتها المُتضررة عادت للعمل من جديد لجميع المُستخدمين”.

ولا يُعرف حتى الآن السبب وراء هذا النوع من الانقطاعات، إذ لم تذكر غوغل أية تفاصيل باستثناء الإقرار بالمشاكل التقنية والعمل على حلّها فورياً.

يُشار إلى أن بعض التغريدات ذكرت أن موقع يوتيوب توقف عن العمل في نفس فترة انقطاع تلك الخدمات، إلا أن غوغل لم تُعلّق أبداً على تلك التغريدات.