“الحبوب” تبرم عقداً مع شركة لبنانية لتوريد القمح

كشف مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ماجد الحميدان عن ابرام المؤسسة عقداً مع شركة لبنانية لتوريد كمية 200 ألف طن من القمح الطري.
وقال الحميدان: إن المؤسسة أبرمت عقداً لخمسة عقود في شهر حزيران الماضي عبر الخط الائتمان الإيراني الأول لتوريد كمية 15 ألف طن من مادة القمح الطري وصل منها خلال العام الماضي نحو 86.2 ألف طن على أن يتم استكمال تنفيذ العقد خلال العام الجاري.
مضيفاً أن المؤسسة ثبتت عقد لشركة لبنانية لتوريد كمية 200 ألف طن من القمح الطري المستورد.
كما أكد الحميدان أن المؤسسة عملت خلال العام الماضي على تغيير 4 مديري فروع للمؤسسة في المحافظات لأسباب تتصل بفساد بعضهم حيث تمت إحالة ملفاتهم إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش أصولاً وتم تشكيل بعثة تفتيشية من الهيئة لذلك، على حين كان حالة الترهل الإداري هي سبب التغيير لدى البعض الآخر منهم.
ويشار إلى أن المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب هي المؤسسة المسؤولة عن محصول القمح في سورية فقدت العديد من مراكزها المنتشرة في جميع المناطق والمحافظات نتيجة ظروف الأزمة وأعمال التخريب والنهب التي تعرضت لها مؤسسات الدولة بعد عام 2011 لتصل إلى نحو 29 مركزاً فقط يعمل ضمن الخدمة خلال العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *