اللاذقية: تشديد الرقابة على الأسواق وإلزام وسائل النقل بالتسعيرة

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتفعيل دور المؤسسة العامة للخزن والتسويق في عمليات تسويق المنتجات الزراعية وخاصة الحمضيات والزيتون، وإلزام وسائل النقل بالتسعيرة المحددة وتبديل المراقبين التموينيين بشكل دوري، وتشديد الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

كما طالب أعضاء المجلس خلال انعقاد دورته العادية الأولى بمراقبة أداء فرع المحروقات وتعبئة اسطوانة الغاز بالوزن المحدد وتقسيط السلع، ولا سيما الأثاث المنزلي في منافذ البيع الحكومية وبناء صالة خزن وتسويق في حيي دعتور وبسنادا.

وبين مدير الخزن والتسويق سموءل مخلوف أن المديرية سوقت حتى الآن 18 ألف طن من الحمضيات وهناك إمكانية لتسويق المزيد، عازيا صعوبة التسويق إلى مشكلة نقل هذه المادة إلى المحافظات .

بدوره أشار مدير التجارة الداخلية أحمد نجم إلى تغيير العديد من المراقبين التموينيين، ووجود آلية جديدة لتوزيعهم وتقييمهم فضلا عن إغلاق مصنعين لإنتاج مادة اللبنة، أما فيما يتعلق بقرار إغلاق مخبز بيت ياشوط لخمسة أيام فسيتم استبدال عقوبة الإغلاق بعقوبات مالية.

وطالب أعضاء المجلس في آخر اجتماعاتهم بتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة عدد الأبنية المدرسية وزيادة الخدمات الصحية والطبية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *