لتأهيل النساء في مجالات الخياطة والتجميل.. دورات تدريبية في حماة

أطلق فرع الاتحاد العام النسائي بحماة في بلدة جبرين اليوم دورات تدريبية مجانية لتأهيل النساء في مجالات الخياطة وتصفيف الشعر والتجميل، وذلك بمشاركة 50 متدربة من نساء أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري، والأسر المهجرة في مراكز الإقامة المؤقتة.

وقالت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة فلك جعمور: أن الهدف من هذه البرامج والدورات التدريبية تأهيل وتدريب النساء على عدد من المهن تساعدهن بتوفير دخل جيد لهن ولأسرهن، موضحة أن الدورات تشمل الخياطة والتفصيل والتمريض والأشغال اليدوية وتصفيف الشعر، بما يلبى متطلبات الأسرة والمرأة، إضافة إلى تقديم جميع أشكال الدعم والمؤازرة لهن، للتخفيف ما أمكن من معاناتهن جراء الأزمة.

بدورها أشارت عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي جمانة السراج إلى دور هذه الدورات في تمكين المرأة اقتصاديا، وبما يعود بالنفع على المجتمع أيضا عبر زيادة الفرص المتاحة أمام المرأة للاستفادة من مؤهلاتها التعليمية ومهاراتها في سوق العمل.

وأكدت المتدربات أهمية هذه الدورات في مساعدتهن على تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة، تسهم في إيجاد مردود مادي يتيح لهن تأمين حياة كريمة لعائلاتهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *