ثقافة وفن

قندلفت تواجه في مسلسل «بلا غمد» الفكر المتطرف بالعلم والمعرفة

تتابع النجمة ديمة قندلفت تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي “بلا غمد” الذي تلعب دور البطولة فيه وهو من قصة بشار بشير وسيناريو وحوار عثمان جحي ومؤيد النابلسي وإخراج فهد ميري وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي والإشراف العام لديانا جبور.

ويتناول العمل المراحل الأولى من بداية الأزمة في سورية وتستند قصته إلى واقع ملموس تتضح فيه الأمور على حقيقتها، دون الإشارة إلى شخوص محددين، وإنما إلى أحداث تجري في إحدى المدن السورية وريفها وتأثير الحرب عليها.

وبينت قندلفت أنها تؤدي شخصية خولة، وهي مدرسة من بيئة متوسطة، تعيش حياة هادئة وبسيطة، تربطها بزوجها علاقة تفاهم وانسجام قبل بدء الأزمة في سورية ومع اندلاع الحرب على بلدها، نلاحظ تطورات تطرأ على شخصيتها بعد تغيير جذري لزوجها، حيث يدعي التدين والتزمت من أجل تحقيق مصالح وأهداف خاصة، ما ينعكس على أسرته ويهدم بيته وعلاقته الزوجية.

تتصاعد حالة خولة مع تصاعد الأحداث وتسيطر عليها حالة ضيق من تصرفات زوجها، كما تشعر بالخزي أمام محيطها لأنها اختارته كشريك لحياتها لكنها تأبى الاستكانة والضعف والاستسلام، وترفض السير مع التيار أو أن تكون إحدى المستفيدات من الأزمة فتتمرد على واقعها وتقاوم حتى آخر دقيقة وخاصة بعد وفاة ابنتها المريضة نتيجة إهمال زوجها وتقرر النهوض من جديد.

وأكدت قندلفت أن خولة تحمل رسالة العلم والنضج والفكر ضد الجهل والتخلف وانعدام الأخلاق، حيث أنها اختارت مواجهة الفكر المتطرف بالمعرفة وتحلت بالأمل والصبر كي تبدأ مسيرتها من جديد.

يشار إلى أن “بلا غمد” يضم على قائمة أبطاله إلى جانب ديمة قندلفت كلا من وائل رمضان، محمد الأحمد، ندين خوري، خالد القيش، مرح جبر، روعة ياسين، سوسن أبو عفار، أسامة السيد يوسف، لمى الحكيم، علا الباشا، ربا المأمون، حسين عباس وغيرهم.