الجيش اليمني يسقط طائرة استطلاع تابعة لتحالف العدوان السعودي

أسقطت قوات الدفاع الجوي في الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم طائرة استطلاع تابعة لتحالف العدوان السعودي في أجواء مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن هذه الطائرة هي رابعة طائرة استطلاع تسقطها قوات الدفاع الجوي خلال ثلاثة أسابيع حيث جرى في الثالث من شباط الجاري إسقاط طائرة استطلاع بمديرية حرض في محافظة حجة فيما تمكنت قوات الدفاع الجوي في إسقاط طائرة استطلاع في أجواء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض/جو في19 من كانون الثاني الماضي أعقبها إسقاط طائرة استطلاع في29 من الشهر ذاته بمحافظة صعدة.

إلى ذلك قتل خمسة من أفراد الشرطة بمديرية دار سعد في مدينة عدن جنوب اليمن اليوم إثر هجوم شنه مسلحون مجهولون استهدف قسم الشرطة .

وقال مصدر في قيادة الشرطة إن “عشرات المسلحين كانوا يستقلون ثماني سيارات نفذوا الهجوم على مقر الشرطة وقتلوا جميع من فيه قبل أن ينسحبوا”.

في غضون ذلك واصل طيران نظام بني سعود اليوم استهدافه لمحافظات حجة ومأرب وصنعاء.

وأوضح مصدر يمني أن طيران العدوان شن عدة غارات استهدفت مديرية عبس بمحافظة حجة ومديريات صرواح ومجزر ومنطقة قيفة ومناطق متفرقة بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

من جهة أخرى أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم صاروخاً باليستيا من نوع قاهر1 على مطار جيزان في رابع عملية في أقل من أربعة أيام محققا هدفه بدقه عالية حسب مصادر عسكرية.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت فجر الثلاثاء الماضي صاروخاً باليستياً من ذات النوع على المطار نفسه الواقع داخل العمق السعودي بعد مرور أقل من 24 ساعة على إطلاق صاروخين من نفس النوع على قاعدة خميس مشيط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *