لافروف: اتفاق روسي أمريكي لبدء التعاون العسكري في سورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجانبين الأمريكي والروسي توصلا إلى اتفاق حول بدء التعاون العسكري بينهما في سياق الحرب على الإرهاب في سورية.

وأعرب لافروف في تصريح للصحفيين اليوم عن أمله بأن يساعد هذا الاتفاق على تحقيق مهمة تشكيل جبهة موحدة لمحاربة الإرهاب وقال “سنواصل نضالنا بجانب الحكومة السورية ونأمل بأن يسمح الاتفاق ذو الأهمية المبدئية الذي سيبدأ الأمريكيون بموجبه التعاون معنا في المجال العسكري بإحراز تقدم نحو تحقيق الهدف الذي حدده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما دعا إلى تشكيل جبهة موحدة حقا لمحاربة الإرهاب”.

وحول إعلان النظام السعودي استعداده لإرسال قوات برية إلى سورية بحجة محاربة تنظيم “داعش” أوضح لافروف “إن مناقشات الاجتماع الأخير للمجموعة الدولية لدعم سورية لم تتناول هذا الموضوع ولذلك لا يمكنني أن أقول لكم من يخطط لذلك وأي قوات سيتم إرسالها وإلى أين”.

من جهة أخرى أعرب لافروف قبيل اجتماعه مع وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير عن أمله بأن تتم ترجمة الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ميونيخ حول سورية إلى خطوات عملية.

وكانت المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقت أمس على استئناف الحوار السوري السوري دون أي شروط مسبقة في أقرب وقت وعلى وقف العمليات القتالية خلال أسبوع دون أن يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية وعلى ايصال المساعدات الإنسانية بشكل فورى الى كل المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *