مطر: المجموعة الدولية لدعم سورية ستجتمع اليوم

أعلنت المتحدثة باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية خولة مطر أن أعضاء المجموعة الدولية لدعم سورية سيجتمعون اليوم في جنيف لمناقشة تطبيق الشق الإنساني من الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم أمس في ميونيخ.

وقالت مطر في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية “إن المجموعة ستجتمع برعاية الأمم المتحدة في جنيف وهي تتألف من ممثلين عن كل الدول الاعضاء في المجموعة الدولية لدعم سورية البالغ عددهم 17 دولة”.

من جهته أعلن رئيس مجلس اللاجئين النرويجي يان إيغلاند والذي سيرأس الاجتماع في بيان له إن اتفاق المجموعة الدولية لدعم سورية في ميونيخ أمس “قد يحدث انفراجا” وقال “كانت لدينا آمال كبيرة في أن أطراف المجموعة الدولية لدعم سورية ومن بينها الولايات المتحدة وروسيا ستفعل ما بوسعها من أجل وصول المساعدات الإنسانية ونحن بحاجة للسماح بدخول المساعدات بشكل دائم وكامل”.

وكانت المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقت أمس على استئناف الحوار السوري السوري دون أي شروط مسبقة وعلى وقف العمليات القتالية خلال أسبوع دون أن يشمل تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية وعلى إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى كل المناطق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *