الشريط الاخباريسورية

بورديوجا: انجازات الجيش السوري دليل على فعالية الشراكة الروسية

أكد الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيكولاي بورديوجا أن النجاحات والإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض هي دليل واضح على فعالية التعاون العسكري بين هذا الجيش والقوى الجوية الفضائية الروسية.

وأعرب بورديوجا عن أمله بأن تستمر هذه النجاحات ويعود الأمن والاستقرار إلى سورية وقال “إننا بحق نصبو إلى إحلال السلام في سورية وأن يعيد الشعب السوري بناء مدنه وبلداته ومناطقه السكنية كي يعود المهجرون السوريون إلى ديارهم ويعيشوا فيها بأمن وسلام ويطوروا بلدهم للأفضل”.

ولفت بورديوجا إلى أن الحملة الموجهة ضد وجود وعمل القوى الجوية الفضائية الروسية في سورية ليس إلا من قبيل الحرب الإعلامية الموجهة ضد روسيا وسورية في آن واحد وهي تستهدف تشويه صورة عمل القوات الروسية بالتعاون مع الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب.

من جهة أخرى أشار بورديوجا إلى أنه جرى خلال اجتماع ميونيخ للمجموعة الدولية لدعم سورية الاتفاق على وقف العمليات القتالية خلال أسبوع وأن تنسق روسيا والولايات المتحدة جهودهما في مجال المساعدات الإنسانية وهناك الكثير من القرارات التي كلفت مجموعات عمل بتنفيذها بشكل بناء ما يدل على الطابع الإيجابي لها.

وكانت المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقت أمس على استئناف الحوار السورى السورى دون أي شروط مسبقة فى أقرب وقت وعلى وقف العمليات القتالية خلال أسبوع دون أن يشمل تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية وعلى إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فورى إلى كل المناطق.