فالس: الإرهاب النشط موجود ومستمر

حذر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس من احتمال حدوث هجمات إرهابية واسعة في أوروبا معتبرا أن العالم دخل “عصر نشاط إرهابي مفرط”.

وقال فالس في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن: “علينا أن نقول الحقيقة لشعوبنا ستحدث هجمات أخرى واسعة فهذا الإرهاب المفرط موجود ليستمر وإن كنا نقوم بمكافحته بأكبر قدر من التصميم”.

يشار إلى أن فرنسا لعبت دورا كبيرا في نشر الفوضى والإرهاب في دول المنطقة من خلال دعم الإرهابيين بعد إطلاق صفة الاعتدال عليهم كما أنها تغاضت عن سفر الآلاف من الفرنسيين إلى سورية والعراق للالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية ولكنها وبعد بدء ارتداد الإرهاب إليها ووصول المهاجرين الفارين من الفوضى غيرت من سياستها بشكل تكتيكي وقسمت الإرهابيين كما فعلت الولايات المتحدة إلى سيئين ومنهم تنظيم “داعش” وجيدين كباقي الإرهابيين في سورية.

وأضاف فالس: “دخلنا وكلنا نشعر بذلك جيدا في مرحلة تتسم بوجود طويل للإرهاب المفرط يأتي من التقاء دعوة دينية مزعومة واستخدام للإرهاب الجماعي وعلينا أن نعي أن العصر تغير وأن علينا التحرك بقوة ويقظة كبيرة جدا”.

وحذر فالس من خطر انهيار مشروع الاتحاد الأوروبي أمام أزمة المهاجرين واحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد وقال: “إن الاتحاد سيزول مع تصاعد النزعات الأنانية والشعبوية وسيكون هذا خطوة كبيرة بالنسبة لنا جميعا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *