الشريط الاخباريدولي

إيران: على السعودية أن تدرك قبح سلوكها العسكري والسياسي

دعا مستشار قائد الثورة الاسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي النظام السعودي إلى أن يدرك قبح سلوكه على الصعيدين العسكري والسياسي عبر تدخله وتطاوله في سورية والعراق.

وقال ولايتي فى تصريح له بعد لقائه المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني لشوءون السياسة الخارجية كاتسيوكي كاوايي اليوم: إن السعودية اتخذت سلوكا غير عادى وبدأت بالتطاول والتدخل في سورية والعراق وباتت عالقة فى المستنقع اليمنى جراء استمرار سلوكها، مشيراً إلى أن إيران لا تكن أي عداء للسعودية.

بدوره أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء محمد على جعفري أن السعوديين عاجزون ولن يجرؤوا على إدخال قواتهم إلى سورية نظرا لأن الجيش العربي السوري يدافع عن أراضيه، معربا عن أمله بالا يواصل السعوديون دعمهم للإرهابيين.

وقال جعفري في تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية اليوم: إن إيران تقدم دعما استشاريا للشعب السورى وحكومته لمواجهة الارهابيين وسيستمر هذا الدعم فى المستقبل أيضا.

وأوضح جعفري أن السعوديين لا ولن يجرؤوا على الدخول إلى الأراضي السورية من البر لأنهم ليسوا في هذا المستوى ويفتقدون القوة التي تؤهلهم للقيام بمثل هذا الهجوم.